7 تطبيقات تساعد على التعلم وإستثمار الوقت

 من الصعب أن نمنع أبنائنا من التعلق بهواتفهم الذكية خاصة في ظروفنا الحالية من إغلاق للمدارس، وحذر من الإختلاط خارج المنازل، حتى أصبحت الهواتف والإنترنت هي صلتهم بالعالم الخارجي. لا يمكننا أن نمنعهم عن هذا المنفذ الوحيد المتاح لكن بإمكاننا أن نعلمهم – ونتعلم نحن أيضاً- كيفية إلإستفادة من التكنولوجيا والوقت المتاح. هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن أن تحدث فارق في حياتنا سواء ككبار أو طلبة في المراحل الدراسية المختلفة. ولا يتطلب الأمر أكثر من البحث عنها وتحميلها.  
أرشح هنا 7 تطبيقات على سبيل المثال وليس الحصر
Forest: Stay Focused
تطبيق يشجع الطالب على التركيز وعدم إلإستجابة للإشعارات المختلفة من خلال حجبها وبقدر إمتناعه عن إستخدام شبكات التواصل والألعاب “تنمو النباتات في حديقته الإلكترونية” كما تذبل وتموت بقدر ما يستخدم شبكات التواصل والالعاب وغيرها مما يضيع الوقت. يعمل التطبيق بطريقة تشبه الألعاب الجماعية حيث يمكن أن يتنافس الأصدقاء على من يملك حديقة أكبر.
myHomework student planner
يستخدمه الطالب لتسجيل ومتابعة فروضه المدرسية ومواعيد الإمتحانات وخطته للإستذكار. ويعمل على عدة أجهزة بنفس الحساب فيمكن أن يعمل من الهاتف المحمول أو الحاسب بنفس الحساب  

.BrainPOP Featured Movie
من البرامج التعليمية اللطيفة، حيث يشاهد الطالب فيلم قصير في العلوم أو التاريخ أو غيرها من مجالات المعرفة ويعقب الفيلم أسئلة تختبر تحصيله وفهمه للمادة العلمية التي شاهدها.  

DuoLingo
تطبيق يساعد على تعلم عدد كبير جدا من اللغات إذا تم إستخدامه بإنتظام يمكن إتقان اللغة الأجنبية نطقاً وكتابة.  

TED
التطبيق يعرض ندوات منتدى تيد للأفكار التي تستحق الإنتشار. وهي فيديوهات تعليمية ملهمة، تشجع على التفكير والإبتكار.  

Coach.me

يساعدك على تحقيق أهدافك من خلال متابعة تقدمك في إكتساب عادات حسنة.  

Myfitnesspal يساعدك على متابعة حميتك، والإلتزام بها شواء كان هدفك أن تكون صحية ومتوزانة أو خفض الوزن.شجع أبنائك على حسن إستخدام هواتفهم و إستغلالها أفضل أستغلال والبحث عن تطبيقات تستثمر الوقت بدلاً من أن تضيعه، شجعهم وجرب معهم وتبادلوا الرأي عما وجده كل منكم ويراه نافع. 

والأهم من توجيه وتوعية الأبناء بأهمية إستثمار الوقت أن يكون الأبوان قدوة حسنة، لن يستمع لك أولادك إلا إذا كنت أنت نفسك ملتزم بما تحضهم عليه. فكن قدوة حسنة وتذكر أنك “مسئول” عنهم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.