“سلسال” أول تطبيق عربي للبلوك شين

طورت شركة بوابة المقطع، وهي  الذراع التكنولوجي لشركة أبوظبي للصناعات البحرية ، تطبيق “سلسال” لإدارة الأعمال اللوجستية للتصدير والإستيراد والتجارة الدولية والقائم على تقنية البلوك شين أحدث تقنيات التعاملات المالية والتجارية.

 noura-al-dhaheri-2-218x266

“سلسال” هو الحل الأول من نوعه في أبو ظبي ، وسيساعد في الوقت الحقيقي على تتبع البضائع والمستندات غير الورقية مع توفير الوقت وزيادة الكفاءة العامة للتجارة الدولية على أساس لامركزي وبإستخدام “دفتر الأستاذ” التكنولوجي القائم على تقنيات البلوك شين.

من المعروف أن العمليات التجارية بين المصدرين والمستوردين فيها الكثير من التعاملات المالية والحسابية المكررة والروتينية ويهدف التطبيق إلى الحد من الحاجة إلى العمل اليدوي الورقي ، والاتصالات والزيارات الفعلية مع ضمان تبادل المعلومات لحظياً وتسجيلها الفوري على دفتر أستاذ لامركزي.

يأتي تطوير هذا التطبيق إستجابة لدراسات أجراها المنتدى الإقتصادي العالمي WEF  وقدر فيها أن إستخدام البلوك شين في صناعة النقل البحري دولياَ من الممكن أن يوفر 20% من تكاليف النقل والتجارة بما يعادل توفير تريليون دولار في التجارة العالمية ككل.

يعد التطبيق الأول في المنطقة العربية ومن أوائل التطبيقات في هذا المجال حول العالم حيث سبقه تطبيقات طورتها موانيء “روتردام” أكبر موانيء أوربا، و ميناء “بريسبان” الأسترالي، وشركة “مارسك” كبرى شركات الشحن في العالم.

المساهمة العربية في هذا المجال واعدة ومشرفة ومن الملهم أن من يتولى قيادة شركة “بوابة مقطع للتكنولوجيا” شابة في مقتبل العمر هي دكتورة نورا الظاهري وفي ذلك من الإلهام الكثير بصفة خاصة لكل فتاة لديها ميل وطموح لدراسة تقنيات البرمجة والعمل في هذا المجال وتهاب صعوبته.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.